الليزك لا يزر

الليزك لا يزر

الليزك لا يزر

قصر النظر :

إن المرضى الذين يعانون من قصر النظر يرون الأشياء القريبة بوضوح، لكن يصعب عليهم رؤية الأشياء البعيدة دون نظارات . في قصر النظر، تتركز أشعة الضوء، التي تدخل العين، أمام الشبكية بدلا من تركزها على شبكة العين مباشرة.
يحدث قصر النظر بشكل عام عندما تكون العين طويلة جدا أو تكون القرنية محدبة جدا.. بدأت معالجة البصر بالليزر منذ سنة 1987 لمعالجة قصر النظر بشكل دائم.

بعد النظر :

إن المرضى الذين يعانون من بعد النظر يرون الأشياء البعيدة بشكل أوضح من الأشياء القريبة، مع ذلك يمكن أن تكون الرؤية غير واضحة في كل الأبعاد. في بعد النظر تتركّز أشعة الضوء خلف العين مما يؤدي إلى رؤية غير واضحة.يحدث بعد النظر عندما تكون العين أقصر من المعتاد، أو تكون القرنية ممدودة أكثر من المعتاد.

الأستجماتزم :

أن كنت لا ترى بوضوح في كل الأبعاد، يمكن عندئذ أن تعاني من الأستجماتزم. تعود هذه الحالة إلى شكل القرنية الغير سوي، مما يجعل آشعة الضوء تشكّل نقطتين بؤريتين سواء أمام القرنية أو خلفها.

معالجة البصر بالليزر :

أن معالجة البصر بالليزر هي عملية غير مؤلمة، تجري بالعيادة) دون الحاجة الى مستشفى) باستعمال ليزر اكسيمر.
إن الإكزيمر ليزر، الذي يعمل بواسطة الكومبيوتر للدقة والضبط، يستعمل الآشعة ما فوق البنفسجية لإعادة تشكيل الطبقة الخارجية للقرنية، بهدف تحسين طريقة تركز الضوء.

الليزك ليزر :

إن عملية الليزك ليزر يمكن أن تفيد المرضى بمعالجة قصر النظر، بعد النظر والأستجماتزم .
يجري الليزيك ليزر بإزالة طبقة رقيقة من القرنية، مما يسمح للجراح باستعمال الليزر لإعادة تشكيل الطبقات الداخلية للقرنية دون إلحاق الضرر بالطبقة الخارجية.
يحصل الشفاء بسرعة، ومعظم المرضى يستطيعون العودة إلى العمل والقيادة في اليوم التالي.
بعد عملية الليزك ليزر يمكن للمرضى الشكوى من إ حدى الحالات المؤقتة التالية التي تزول عادة:
- جفاف في العين
- حساسية ضد الضوء
- وهج متزايد
- دموع بالعين